اولاد عامر وعمران

اولاد عامر وعمران

برامج نت ' برامج ميديا ' العاب'ا افلام واشعار وموضيع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوردخولالتسجيل
برامح مهمه

مواضيع مماثلة
حب الرسول

 محمد صلى الله عليه وسلم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سلمى
 
فرج العمرانى
 
لحن الحياة
 
MAHMOUD
 
حامدعمران
 
ابو حبيبه الانصاري
 
كابتن هانى
 
صقرالصحراء
 
LINDA
 
أبوحجزى
 
المواضيع الأخيرة
» قبيلة الكلاحين
الجمعة 5 فبراير - 15:43 من طرف ميدو المصرى

» السيره الهلاليه mp3(تحميل )
الأحد 31 يناير - 9:14 من طرف MAHMOUD

» برنامج ايجل بديل الداونلود مانجر
الأحد 31 يناير - 8:31 من طرف MAHMOUD

» دائرة باور الريسيفر
الجمعة 3 أبريل - 3:20 من طرف MAHMOUD

» طريقة تشغيل الشيرنج بنظام النيوكامد على أجهزة الترومان باستخدام برنامج Sbcl
الخميس 11 ديسمبر - 9:36 من طرف ابوشرقاوى

» كروان الصعيد
الثلاثاء 14 أكتوبر - 5:54 من طرف حامدعمران

» العمارنة بالقريشة ---ولاية القضارف
الثلاثاء 14 أكتوبر - 4:49 من طرف حامدعمران

» بنى الاسلام على خمس
الأحد 13 يوليو - 11:30 من طرف MAHMOUD

» فوائد قشر الموز
الأحد 13 يوليو - 11:15 من طرف MAHMOUD

» حملة المليون صلاة على النبي ادخل واكتب صلاتك
الأحد 13 يوليو - 11:12 من طرف MAHMOUD

» مقالى اليوم بعنوان بحبك يا مصر بجريدة اليوم السابع
السبت 24 مايو - 10:24 من طرف خلف الله عطالله الأنصارى

أزرار التصفح
البوابه
برامح مهمه

رسول الله

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 "الموز "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LINDA
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى 37








01/06/2009

مُساهمةموضوع: "الموز "   السبت 18 يوليو - 17:17


فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز!





وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟
!! 




أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز... 



حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:--- 







أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما. 





الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة. 





فقر الدم:يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم. 







ضغط الدمّ:هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم. 





تحفيز قدرة الدماغ:في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر. 





الإمساك:يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة. 





الحموضة المعوية:للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة. 





غثيان الصباح:خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل. 





عضات البعوض:قبل أن تفكرفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار. 





الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَزيادة الوزنوالعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة. 





قرحةالمعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة. 





السيطرة على درجةالحرارة:تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة. 






الإضرابات العاطفية الموسمية ) الحزن(يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به. 





التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتينالإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم.. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم. 





الدورة الشهرية:بدلالحبوب المهدئة، وتناول الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمد فيتامين ب6 ويهدئ الألم. 




السكتات:وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%. 




وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم. 









والله مانلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز... 

.....ودمتم بصحة وعافية....


                      منقـــــــــــــــــــول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MAHMOUD
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر 50
19/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: "الموز "   السبت 15 أغسطس - 15:25

شكرا لكى أختى لندا

وسبحان الله على فكره الموز من فاكة الجنه



الله سبحانه وتعالى يقول فى القرآن الكريم



وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ (27) فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ (28)
وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ (29) وَظِلٍّ مَمْدُودٍ (30) وَمَاءٍ
مَسْكُوبٍ (31)
...


والطلح المنضود هو الموز



[ندعوك
للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://omrania.ahlamontada.net
صقرالصحراء
مشرف اللغات والتعليم
مشرف اللغات والتعليم
avatar

ذكر 35










26/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: "الموز "   الأحد 16 أغسطس - 16:19

أفـــــــــــــــــــــــــادك الله
معلومه جميلــــــــــــــــــــــــه
وبارك الله فيكــــــــــــــــــــــى
وجـــــــــــــــــزاك الله عنها خيرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باقة ورد
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر 41





16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: "الموز "   الإثنين 7 سبتمبر - 0:33

سلام عليكم وكل عام وانتم بخير بشهر رمضان المبارك وتحياتي لكم بكل خير
عاشة يدكم اختي العزيزة على الموضوع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LINDA
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى 37








01/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: "الموز "   الخميس 8 أكتوبر - 21:51

مشكور أخي محمود على الإضافة
بارك الله فيك
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LINDA
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى 37








01/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: "الموز "   الخميس 8 أكتوبر - 21:52

يسعدني مرورك أخي صقر الصحراء
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LINDA
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى 37








01/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: "الموز "   الخميس 8 أكتوبر - 21:53

يسرني مرورك على صفحتي أخي باقة ورد
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوشهد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر 45

03/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: "الموز "   الثلاثاء 15 ديسمبر - 15:42

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الموز "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا سمي جبل "افرست" بهذا الاسم؟
» مصري ينتحر "شنقاً" على أشهر كباري القاهرة لعجزه عن الزواج
» " فزاعة" ناصر ولارا,,,منع رفع صور ديالا عودة
» أحر التعازي لأختنا الغالية "لؤلؤة" بوفاة أخيها رحمه الله
» أقباط بني سويف حاصروا مركز شرطة "سمسطا" بتعليمات من البابا شنودة.. قائلاً: هو كل شوية واحد هايسلم بقي ولا إيه.. ما ينفعش الكلام ده

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد عامر وعمران :: المنتديات العامه :: الطب البديل والتداوى بالاعشاب-
انتقل الى: