اولاد عامر وعمران
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه >
اولاد عامر وعمران
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه >
اولاد عامر وعمران
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


برامج نت ' برامج ميديا ' العاب'ا افلام واشعار وموضيع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
برامح مهمه

مواضيع مماثلة
حب الرسول

 محمد صلى الله عليه وسلم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سلمى
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
فرج العمرانى
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
لحن الحياة
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
MAHMOUD
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
حامدعمران
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
ابو حبيبه الانصاري
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
كابتن هانى
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
صقرالصحراء
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
LINDA
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
أبوحجزى
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_rcapحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_voting_barحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» قبيلة الكلاحين
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالجمعة 5 فبراير - 15:43 من طرف ميدو المصرى

» برنامج ايجل بديل الداونلود مانجر
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالأحد 31 يناير - 8:31 من طرف MAHMOUD

» دائرة باور الريسيفر
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالجمعة 3 أبريل - 3:20 من طرف MAHMOUD

» طريقة تشغيل الشيرنج بنظام النيوكامد على أجهزة الترومان باستخدام برنامج Sbcl
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالخميس 11 ديسمبر - 9:36 من طرف ابوشرقاوى

» كروان الصعيد
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالثلاثاء 14 أكتوبر - 5:54 من طرف حامدعمران

» العمارنة بالقريشة ---ولاية القضارف
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالثلاثاء 14 أكتوبر - 4:49 من طرف حامدعمران

» بنى الاسلام على خمس
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالأحد 13 يوليو - 11:30 من طرف MAHMOUD

» فوائد قشر الموز
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالأحد 13 يوليو - 11:15 من طرف MAHMOUD

» حملة المليون صلاة على النبي ادخل واكتب صلاتك
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالأحد 13 يوليو - 11:12 من طرف MAHMOUD

» مقالى اليوم بعنوان بحبك يا مصر بجريدة اليوم السابع
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالسبت 24 مايو - 10:24 من طرف خلف الله عطالله الأنصارى

» من احدث فى امرنا
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالأربعاء 21 مايو - 20:43 من طرف علم عبد السميع

أزرار التصفح
البوابه
برامح مهمه

رسول الله

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فرج العمرانى
المدير الفنى
المدير الفنى
فرج العمرانى


ذكر 41
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه Gحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه Aحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه Rحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه Aحقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه F








25/08/2008

حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه   حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالأحد 10 يوليو - 16:33


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سيف على كرم الله وجهه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آخر الزمان يخرج رجل من أهل البيت يؤيد الله به الدين يملك سبع سنين ، يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما ، تنعم الأمة في عهده نعمة لم تنعمها قط، تخرج الأرض نباتها ، وتمطر السماء قطرها ، ويعطى المال بغير عد. قال ابن كثير رحمه الله : ( في زمانه تكون الثمار كثيرة والزروع غزيرة )، والمال وافر، والسلطان قاهر، والدين قائم ، والعدو راغم ، والخير في أيامه دائم)


اسمه وصفته

وهذا الرجل اسمه كاسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، واسم أبيه كاسم أبي النبي صلى الله عليه وسلم ، فيكون اسمه محمد – أو أحمد – بن عبدالله ، وهو من ذرية فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم من ولد الحسن بن علي رضي الله عنهم

قال ابن كثير رحمه الله في المهدي (وهو محمد بن عبدالله العلوي الفاطمي الحسني رضي الله عنه )ه

وصفته الوارده أنه أجلى الجبهة أقنى الأنف

وذكر العلامة محمد السفاريني في كتابه المسيح الدجال واسرار الساعة: ورأيتني قد وصفته في كتابي البحار الزاخرة بأنه:ه

آدم : اي أسمر

ضرب من الرجال: أي نحيف

ممشوق مستدق ربعه : اي لا بالطويل ولا بالقصير

أجلى الجبهة: أي خفيف شعر النزعتين عن الصدغين وهو الذي انحسر الشعر عن جبهته

أقنى الأنف: أي طويل الأنف مع دقة أرنبته

أشم : أي رفيع العرنين

أزج : اي حاجبه فيه تقويس مع طول في طرفه أو امتداده

أبلج أعين أكحل العينين واسع العين براق الثنايا أفرقها أي ليست متلاصقة، أزبل الفخذين أي منفرج الفخذين متباعدهما وفي رواية : في لسانه ثقل ، وإذا أبطأ عليه ضرب فخذه الأيسر بيده اليمنى ابن أربعين وفي رواية ما بين ثلاثين إلى أربعين



مكان خروجه

يكون ظهور المهدي من قبل المشرق ، فقد جاء في الحديث عن ثوبان رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ...... ( ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : ) فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي)رواه ابن ماجه والحاكم في المستدرك وقال صحيح على شرط الشيخين

قال ابن كثير رحمه الله ( والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة ، يقتتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء ، حتى يكون آخر الزمان ، فيخرج المهدي ، ويكون ظهوره من بلاد المشرق ، لا من سرداب سامراء ، كما يزعمه جهلة الرافضة من أنه موجود فيه الآن ، وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان ، فإن هذا نوع من الهذيان ، وقسط كبير من الخذلان ، شديد من الشيطان ، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان ، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان )ه

وقال أيضا يؤيد بناس من أهل المشرق ينصرونه ، ويقيمون سلطانه ، ويشيدون أركانه ، وتكون راياتهم سود أيضا ، وهو زي عليه الوقار لأن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت سوداء يقال لها العقاب )ه

إلى أن قال ( والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهور وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت ، كما دل على ذلك بعض الأحاديث )ه



الأدلة من السنة على حقيقة المهدي

عن الإمام علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة) رواه ابن ماجه وأحمد وصحيح الجامع للألباني

قال ابن كثير: ( أي : يتوب عليه ، ويلهمه ، ويرشده ، بعد أن لم يكن كذلك )ه

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ويملك سبع سنين) رواه أبو داود وقال الألباني اسناده حسن

عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) رواه أبو داود والحاكم في المستدرك

عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لن تهلك أمة أنا أولها وعيسى بن مريم في آخرها والمهدي في وسطها) أخرجه أحمد

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا ، قال : ثم يخرج رجل من عترتي أو من أهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا ) رواه أحمد وابن حبان والحاكم

عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليو م حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهلي يواطئ اسمه اسمي واسم ابيه اسم أبي) رواه أبو داود والترمذي

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فثمان وإلا فتسع تنعم أمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها ترسل السماء عليهم مدرارا ولا تدخر الأرض شيئا من النبات والمال كدوس يقوم الرجل يقول: يا مهدي أعطني ، فيقول : خذ ) رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم ، وإمامكم منكم ) رواه البخاري ومسلم

وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) قال : ( فينزل عيسى بن مريم عليه السلام فيقول أميرهم : تعال صل لنا . فيقول : لا ، إن بعضكم على بعض إمراء، تكرمة الله لهذه الأمة ) رواه مسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waheelkalm.3arabiyate.net/profile.forum
MAHMOUD
المدير العام
المدير العام
MAHMOUD


ذكر 55
19/07/2008

حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه   حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه I_icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو - 5:13

يظهر حين لا يكون للناس خليفة يطبق شرع الله عز وجل:
عن سيدنا حذيفة بن اليمان: قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ
يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى
مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ
يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً عَاضًّا
فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ
أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً جَبْرِيَّةً فَيَكُونُ مَا شَاءَ
اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا
ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ نُبُوَّةٍ
». رواه الإمام أحمد في مسنده، وقال الشيخ الألباني حديث صحيح.[/size]
ومنذ
سقوط الدولة العثمانية التي كانت تمثل شوكة الإسلام في ذلك الوقت تعطلت
أحكام الشريعة الإسلامية في السياسة والاقتصاد والحرب والإعلام والمجتمع،
إلا في بعض قضايا الطهارة والحيض والنفاس...

ومنذ
ذلك الحين غاب الشريعة الغراء عن الساحة السياسية وحل مكانها الديمقراطية
الغافلة عن الله والدار الآخرة، واللائيكية الكافرة بالله والاشتراكية...

والدليل على أن الإمام المهدي
عليه السلام يظهر في هذا الوقت الذي غابت فيه الشريعة عن الحياة والمجتمع:
روى الحاكم في سمتدركه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال: قال رسول
الله صلى الله عليه وسلم :
« لا تقوم الساعة حتى تملأ الأرض ظلما وجورا وعدوانا، ثم يخرج من أهل بيتي من يملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا »(قال الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه).

حسب الحديث الشريف أن الإمام المهدي
يظهر وقد ملئت الأرض قبله ظلما وجورا... وها نحن نرى ذلك بأم عيوننا، لم
يبق شبر في الأرض إلا ووصله الظلم والجور... العراق مئات القرابين البشرية
في اليوم الواحد... أفغانستان,,, باكستان،،، وكل العالم يعاني من الظلم
وأخيرا غزة الصمود وهاهم يعانون الحصار من العدو ومن الصديق الجار...

وعن حذيفة رضي الله عنه قال: سمت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ويح
هذه الأمة من ملوك جبابرة، كيف يقتلون ويخيفون المطيعين إلا من أظهر
طاعتهم، فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه، ويفر منهم بقلبه، فإذا أراد الله عز
وجل أن يعيد الإسلام عزيزاً، قصم كل جبار، وهو القادر على ما يشاء أن يصلح
أمة بعد فسادها.

يا حذيفة لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد، لطول الله ذلك
اليوم حتى يملك رجل من أهل بيتي، تجري الملاحم على يديه، ويظهر الإسلام، لا
يخلف وعده وهو سريع الحساب" . أخرجه الحافظ أبو نعيم الأصبهان، في صفة المهدي.

عن قَيْسِ بن جَابِرٍ الصَّدَفِيِّ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ: أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ:"سَيَكُونُ
مِنْ بَعْدِي خُلَفَاءُ، وَمِنْ بَعْدِ الْخُلَفَاءِ أُمَرَاءُ، وَمِنْ
بَعْدِ الأُمَرَاءِ مُلُوكٌ، وَمِنْ بَعْدِ الْمُلُوكِ جَبَابِرَةٌ، ثُمَّ
يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا كَمَا
مُلِئَتْ جَوْرًا
".

أليس هذا هو ذلك العصر الذي أخبر به من لا ينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه.
2- يظهر وقد امتلأت الأرض ظلما وجورا:
جاء
في عقد الدرر في أخبار المنتظر للشيخ العلامة يوسف بن يحي المقدسي الشافعي
رحمه الله: وعن عبد الله بن عطاء، قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي الباقر،
عليهما السلام، فقلت: إذا خرج المهدي بأي
سيرة يسير؟ قال: يهدم ما قبله، كما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم
ويستأنف الإسلام جديداً". وهذا يعني أن الأرض قبله قد ملئت ظلما وجورا
وعنتا...

وفي الأحاديث السابقة الشاهد لهذه العلامة.
3- ظهور الاختلاف والفرقة بين المسلمين:
لقد انتشر الاختلاف بين المسلمين كانتشار النار في الهشيم:
المذهبية: هؤلاء سنة وأولئك شيعة،...
النعرات القبلية: هؤلاء عجم وأولئك عرب...
التناطح السياسي: بين مصر وسوريا، وإيران والبحرين، والمغرب والجزائر، والكويت والعراق...
التفرق بين علماء الأمة، التفرق بين الحركات الإسلامية...
وقد
يقول قائل إن الاختلاف قديم منذ عصور الصحابة رضي الله عنهم؟ فأجيبه
بقولي: إن الاختلاف الذي كان بينهم أنذاك هو اختلاف في فروع الدين وبعض
مسائله لكنهم كانوا مؤتلفين كالجسد الواحد... أما اليوم فقد دخل الاختلاف
والفرقة حتى إلى الأسرة الواحدة في البيت الواحد فضلا عن الأمة
الإسلامية...

لقد
وصلت الفرقة والانقسام أوجها وقد نطق بهذا أمين جامعة الدول العربية عمرو
موسى وطالما أخفى هذه الحقيقة :الانقسام الفظيع بين الدول العربية...

وهذه علامة من أكبر العلامات على ظهور الإمام المهدي عليه السلام: عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِيِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « أُبَشِّرُكُمْ
بِالْمَهْدِيِّ يُبْعَثُ فِي أُمَّتِي عَلَى اخْتِلاَفٍ مِنَ النَّاسِ
وَزَلاَزِلَ فَيَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطاً وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْراً
وَظُلْماً يَرْضَى عَنْهُ سَاكِنُ السَّمَاءِ وَسَاكِنُ الأَرْضِ يَقْسِمُ
الْمَالَ صِحَاحاً
». رواه الإمام أحمد في مسنده.

4- ظهوره في عصر الزلازل:
جاء في الحديث السابق أن الإمام المهدي عليه السلام يظهر في عصر الزلازل، والزلازل في الحديث لفظ مشترك، تطلق على اضطراب الأرض وتحركها كما في قوله عز وجل:)إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا))الزلزلة:1) .
وتطلق كذلك على الأهوال والشدائد لقوله جل وعلا: )أَمْ
حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ
الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ
وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى
نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ) (البقرة:214). وقوله جل شأنه:)هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً) (الأحزاب:11). والأرجح أن الحديث الشريف يقصد هذا النوع من الزلازل لاقترانها بالاختلاف والفرقة والتشتت والتمزق كما جاء في الحديث..

وقد
يقول قائل المقصود هو المعنى الأول فنجيبه: فإن شاهدناه في هذا العصر
ونشاهده من الزلازل التي عمت ربوع المعمورة لخير دليل على هذه العلامة،
فالزلازل في اندونيسيا وأمريكا وكل الدول لا تكاد تخلو سنة من زلزال بحيث
لم يكن هذا من قبل.

أما المعنى الثاني للزلازل وهو المقصود:
فحدث ولا حرج عن الأهوال والشدائد والمحن التي امتلأت بها الأرض أكبرها
الحكم بغير ما أنزل الله عز وجل، وثانيها تقسيم العالم إلى دول صغيرة،
وثالثها ما تعانيه الأمة المسلمة من الظلم والعدوان من قبل حكامها ومن قبل
أعدائها في العراق وأفغانستان وباكستان والصومال... وفي كل الأرض... وما
يعانيه إخواننا في غزة من الحصار والجوع، وما يعانيه المسلمون في كل
مكان...

هكذا
يظهر حجة الله وخليفته في أرضه أميرا ينقذ الأمة من الأهوال والخوف
والشدائد، لا مهندسا معماريا يصلح ما أفسدته الزلازل من الدور والأراضي...

5- ظهوره الفتن قبل ظهوره:
وعن أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يكون عند انقطاع الزمان، وظهور من الفتن، رجل يقال له: المهدي. عطاؤه هنيئاً " .أخرجه الحافظ أبو نعيم الأصفهاني، في صفة المهدي.
وللفتنة
معان كثيرة: جاء في لسان العرب لابن منظور وفي تاج العروس للزبيدي الفتنة:
"الابتلاء والامْتِحانُ والاختبار"، وجاءت بمعنى "الإثم والظلم والضلال"،
وجاءت بمعنى:" اختلاف الناس في الآراء"، وجاءت بمعنى "الكفر"... وأكبر فتنة
هي غياب دولة القرآن...إلى غير ذلك من المعاني.

وكل
المعاني السابقة وغيرها نجدها جميعها في هذا العصر لدى جميع الشعوب.. فهل
خلى بلد من الظلم؟ وهل خلى بلد من الاختلاف في الآراء؟ وفي كل بلد يمتحن
المسلمون في غزة الصمود وفي عراق الكرب والبلاء، وأفغانستان وفي باكستان
وفي الأردن وفي الكويت وفي الإمارات وفي الجزائر وفي المغرب وفي كل بلد...

6- نزول اليهود فلسطين وبيت المقدس وعلوهم وفسادهم في الأرض:
لم تكن لليهود دولة ولا جيش بعد
جلائهم عن الجزيرة العربية حتى نزلوا فلسطين سنة 1948م، وبدأوا في تأسيس
كيانهم في الأرض المقدسة... وهاهم اليوم يعيثون فيها فسادا ويقتلون الأطفال
والنساء ويهدمون المساجد، ويهلكون الحرث والنسل... في علو وفساد لم مثيل
له من قبل... وقد وجدوا بعض الأيادي الخائنة من بني جلدتنا –ونحن نتبرأ
منهم تبرأ الذئب من دم يوسف عليه السلام- تقيم معهم العلاقات الحميمة وتخدم أعتابهم وتضحي بشعوبها في سبيلهم...

وهاهم
اليهود يقومون بحفريات خطيرة في القدس المحتلة ويهدمون المنازل ويهجرون
الفلسطينيين فإلى متى نبقى في قاعة الانتظار أمة تبشر بقرب خروج الإمام المهدي
ونحن نقول هذا ليس بزمانه... فالله الله يا أمة رسول الله، لكن الله عز
وجل غالب على أمره وإن قال الناس ما قالوا فأمره بين الكاف والنون..

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: «لاَ
تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ
فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِىُّ مِنْ
وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوِ الشَّجَرُ يَا
مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِىٌّ خَلْفِى فَتَعَالَ
فَاقْتُلْهُ. إِلاَّ الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ
». رواه الإمام مسلم في صحيحه. وهذا الحديث يفسر قوله تبارك وتعالى في سورة الإسراء: (إِنْ
أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لَأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا
الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا
تَتْبِيراً
) (الإسراء:7)، وعد الآخرة يتحقق في عهد الخلافة الثانية الأخيرة على منهاج النبوة بقيادة الإمام المهدي
عليه السلام كما جاء في مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة فهو فاتح بيت
المقدس ومطهره من اليهود المعتدين ومن كل خوان أثيم... وقد تحدثت عن وعد
الآخرة بتفصيل دقيق في رسالتي الدكتوراه الموسومة ب:"
سنة الله في جهاد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم".

إذا فنزول اليهود أرض فلسطين في هذا الزمان وعلوهم وفسادهم في الأرض المقدسة لهو من أكبر العلامات على قرب ظهور الإمام المهدي عليه السلام.
7- ظهور المهدي في آخر الزمان:
لقد اتفق أهل الحديث والفقه والتفسير على أن الإمام المهدي
عليه السلام يظهر في آخر الزمان، وهو أول أشراط الساعة الكبرى... ويعلم
الجميع أم كل أشراط الساعة الصغرى قد تحققت، ولم يبق إلا الأشراط الكبرى
أولها الإمام المهدي عليه السلام إذا فقد اقترب ظهوره:

جاء في حلية الأولياء لأبي نعيم عن أشراط الساعة الصغرى: عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "من
اقتراب الساعة اثنتان وسبعون خصلة: إذا رأيتم الناس أماتوا الصلاة،
وأضاعوا الأمانة، وأكلوا الربا، واستحلوا الكذب، واستخفوا الدماء، واستعلوا
البناء، وباعوا الدين بالدنيا، وتقطعت الأرحام، ويكون الحكم ضعفا، والكذب
صدقا، والحرير لباسا، وظهر الجور، وكثر الطلاق، وموت الفجاءة، وائتمن
الخائن، وخون الأمين، وصدق الكاذب، وكذب الصادق، وكثر القذف، وكان المطر
قيظا، والولد غيظا، وفاض اللئام فيضا، وغاض الكرام غيضا، وكان الأمراء
فجرة، والوزراء كذبة، والأمناء خونة، والعرفاء ظلمة، والقراء فسقة، إذا
لبسوا مسوك الضأن قلوبهم أنتن من الجيفة وأمر من الصبر يغشيهم الله فتنة
يتهاوكون فيها تهاوك اليهود الظلمة، وتظهر الصفراء
-يعني الدنانير- وتطلب البيضاء -يعني الدراهم-
وتكثر الخطايا، وتغل الأمراء، وحليت المصاحف، وصورت المساجد، وطولت
المنائر، وخربت القلوب، وشربت الخمور، وعطلت الحدود، وولدت الأمة ربها،
وترى الحفاة العراة وقد صاروا ملوكا، وشاركت المرأة زوجها في التجارة،
وتشبه الرجال بالنساء، والنساء بالرجال، وحلف بالله من غير أن يستحلف، وشهد
المرء من غير أن يستشهد، وسلم للمعرفة، وتفقه لغير الدين، وطلبت الدنيا
بعمل الآخرة، واتخذ المغنم دولا، والأمانة مغنما، والزكاة مغرما، وكان زعيم
القوم أرذلهم، وعق الرجل أباه وجفا أمه وبر صديقه وأطاع زوجته، وعلت أصوات
الفسقة في المساجد، واتخذت القينات والمعازف، وشربت الخمور في الطرق،
واتخذ الظلم فخرا، وبيع الحكم، وكثرت الشرط، واتخذ القرآن مزامير، وجلود
السباع صفافا، والمساجد طرقا، ولعن آخر هذه الأمة أولها، فليتقوا عند ذلك
ريحا حمراء وخسفا ومسخا وآيات".

8- تغير بعض الأشكال المعمارية والمدنية:
روى ابن أبي شيبة في مصنفه عن عبد الله بن عمرو: "فإذا رأيت مكة قد بُعجت كظائم ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك": أي أن الساعة قد اقتربت.
والكظائم
كما جاء في غريب الحديث لابن الجوزي: "آبارٌ تُحْفَرُ ويُبَاعَدُ ما بين
كُلِّ بئرين ثم يُخْرَق ما بين كُلِّ بئْرٍ بقناةٍ تُؤَدِّي الماءَ من
الأُولَى إِلى التي تَلَتْهَا حتى يجتمعَ الماءُ إِلى أُخْرَهُنَّ وإِنما
يفعلون ذلك لِعَوْن ماء السقي في كل بئرٍ ما يحتاج إِليه أَهْلُهَا ثم
يَخْرُجُ فَضْلُها إِلى التي تليها".

بعجت: "والبعج: الشق والفتح". غريب الحديث لابن قتيبة.
وها نحن نرى في هذا العصر أن تلك الآبار قد حفرت في مكة والمدينة وخير مثال على هذا "آبار الصرف الصحي: المجاري".
وأما البناء الذي يعلو رؤوس الجبال فانظر إلى الفنادق الشامخة، وانظر إلى البناء العالي في مكة والمدينة مما لا يعد ولا يحصى.
9- ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر:
الأمر
بالأمر والنهي عن المنكر هو القطب الأعظم لهذا الدين، وها قد ترك الأمر
بالمعروف والنهي عن المنكر، وعصي الله جهرة في الشوارع والقنوات
الفضائية... وهذه علامة من علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام.

أخرج
ابن المنادى في الملاحم عن علي رضي الله عنه قال:" ليخرجن رجل من ولدي عند
اقتراب الساعة حتى تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من
الضرر والشدة والجوع والقتل وتواتر الفتن والملاحم العظام، وإماتة السنن
وإحياء البدع، وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيحيي الله بالمهدي
محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت، ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين
وتتألف إليه عصب العجم وقبائل من العرب" الحاوي للفتاوى للإمام السيوطي.

10- الحصار على العراق والشام:
عن
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: "يُوشِكُ أَهْلُ الْعِرَاقِ أَنْ لاَ
يُجْبَى إِلَيْهِمْ قَفِيزٌ وَلاَ دِرْهَمٌ. قُلْنَا مِنْ أَيْنَ ذَاكَ؟
قَالَ: مِنْ قِبَلِ الْعَجَمِ يَمْنَعُونَ ذَاكَ. ثُمَّ قَالَ: يُوشِكَ
أَهْلُ الشَّامِ أَنْ لاَ يُجْبَى إِلَيْهِمْ دِينَارٌ وَلاَ مُدْىٌ.
قُلْنَا: مِنْ أَيْنَ ذَاكَ؟ قَالَ: مِنْ قِبَلِ الرُّومِ. ثُمَّ سَكَتَ
هُنَيَّةً ثُمَّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-: «
يَكُونُ فِي آخِرِ أُمَّتِي خَلِيفَةٌ يَحْثِي الْمَالَ حَثْيًا لاَ يَعُدُّهُ عَدَدًا ». قَالَ قُلْتُ: لأَبِى نَضْرَةَ وَأَبِى الْعَلاَءِ أَتَرَيَانِ أَنَّهُ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ فَقَالاَ لاَ.

الجزء
الأول من الحديث موقوف على سيدنا جابر رضي الله عنه لكنه له حكم المرفوع
إلى النبي صلى الله عليه وسلم لأنه ليس من باب الرأي كما هو وارد في كتب
الحديث وعلومها.

والقفيز:
مكيال الحبوب، وهو كناية عن منع الطعام عنهم. والدرهم السلع وجباية
الأموال... أي الحصار الاقتصادي. قال الإمام النووي في شرحه للحديث:" َأنَّ
مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي
آخِر الزَّمَان".

وقد
وقع حوصر العراق وهوجم عليه في منذ سنوات قليلة بقرارات من الأمم المتحدة
وشارك فيه الأمريك ودول التحالف... وما زال مكتويا بنار ذلك الحصار وذلك
الهجوم الأمريكي والغربي الصليبي.

وأما حصار الشام فهاهم اليهود يحاصرون قطاع غزة ويتحكمون في الضفة الغربية بمساندة أمريكية وأوروبية.. وحوصرت سوريا من قبل...
11- ظهور دعاة الكفر والضلالة جهرة:
عن
حُذَيْفَةُ بن اليمان رضي الله عنه قال: كَانَ أَصْحَابُ رَسُولِ اللَّهِ
-صلى الله عليه وسلم- يَسْأَلُونَهُ عَنِ الْخَيْرِ وَأَسْأَلُهُ عَنِ
الشَّرِّ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ
هَلْ
بَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ شَرٌّ كَمَا كَانَ قَبْلَهُ شَرٌّ؟ قَالَ: « نَعَمْ
». قُلْتُ: فَمَا الْعِصْمَةُ مِنْهُ؟ قَالَ: « السَّيْفُ ». أَحْسَبُ
أَبُو التَّيَّاحِ يَقُولُ السَّيْفُ. أَحْسَبُ قَالَ قُلْتُ: ثُمَّ مَاذَا
؟قَالَ « ثُمَّ تَكُونُ هُدْنَةٌ عَلَى دَخَنٍ ». قَالَ: قُلْتُ: ثُمَّ
مَاذَا ؟. قَالَ: «ثُمَّ تَكُونُ دُعَاةُ الضَّلاَلَةِ – قَالَ: - فَإِنْ
رَأَيْتَ يَوْمَئِذٍ خَلِيفَةَ اللَّهِ فِي الأَرْضِ فَالْزَمْهُ وَإِنْ
نَهَكَ جِسْمَكَ وَأَخَذَ مَالَكَ، فَإِنْ لَمْ تَرَهُ فَاهْرَبْ فِي
الأَرْضِ وَلَوْ أَنْ تَمُوتَ وَأَنْتَ عَاضٌّ بِجِذْلِ شَجَرَةٍ ». قَالَ
قُلْتُ: ثُمَّ مَاذَا؟ قَالَ: « ثُمَّ يَخْرُجُ الدَّجَّالُ ». قَالَ:
قُلْتُ فِيمَ يَجِيءُ بِهِ مَعَهُ قَالَ بِنَهَرٍ أَوْ قَالَ مَاءٍ وَنَارٍ
فَمَنْ دَخَلَ نَهْرَهُ حُطَّ أَجْرُهُ وَوَجَبَ وِزْرُهُ وَمَنْ دَخَلَ
نَارَهُ وَجَبَ أَجْرُهُ وَحُطَّ وِزْرُهُ ». قَالَ قُلْتُ: ثُمَّ مَاذَا؟
قَالَ: « لَوْ أَنْتَجْتَ فَرَساً لَمْ تَرْكَبْ فَلُوَّهَا حَتَّى تَقُومَ
السَّاعَةُ ».

أليس
هذا العصر هو عصر دعاة الضلالة دعاة الديمقراطية المستوردة من الغرب، دعاة
اللائيكية الاستدمارية، دعاة الشيوعية الاشتراكية، دعاة القومية والوطنية
والطائفية، دعاة العولمة... دعاة لرفض فريضة الحجاب، دعاة لرفض الحكم بما
أنزل الله، دعاة للسير على النهج الغربي في الأسرة والسياسة والاقتصاد...
دعاة للقضاء على حركة حماس الأبية، دعاة للقضاء على المقاومة الفلسطينية...
دعاة للارتماء في أحضان الصهاينة والأمريكان... دعاة للإقبال على ثدي
الاستسلام والخنوع للمستدمر الغربي الصهيوني... دعاة إلى إلغاء فريضة
الجهاد في سبيل الله...

ألا يكفي كل هذا؟!!!!!!! أنريد مزيدا من الاستسلام والخنوع والتنازل عن كرامة أمتنا وقضيتنا؟؟؟؟
12- يظهر حين يقول الناس لا مهدي:
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "يبعث الله تعالى المهدي بعد إياس وحتى يقول الناس لا مهدي". رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن.
ألم
ييأس الناس اليوم لما رأوه من ظلم وطيش وعنت أتى على الأخضر واليابس وعصف
بالكثير من الأبرياء... ألم ييأس حتى بعض الدعاة الذين لا يرون بأن هذا
زمان المهدي لما رأوه من الظلم والجور الذي استشرى في كل مكان...

ماذا ننتظر إذن، أننتظر السلاح النووي الإيراني يعصف بالمشرق والمغرب؟ أم نور الله الذي يعم أرجاء المعمورة!!!
13- يظهر عند اليأس والقنوط من الفرج:
وعن أبي جعفر محمد بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما:"خروجه
عليه السلام إذا خرج يكون عند اليأس والقنوط من أن نرى فرجاً، فيا طوبى
لمن أدركه، وكان من أنصاره، والويل كل الويل لمن خالفه، وخالف أمره
". عقد الدرر في أخبار المنتظر للعلامة يوسف المقدسي الشافعي.

وهاهي
أمتنا المسلمة قد يئست من الفرج ويئست من الحكام الجاثمين على صدرها،
ويئست من كل الدعايات... ألم تكن الأمة المسلمة تعول على بعض الحركات
الإسلامية فلما وصلت إلى الحكم وولجت أبواب البرلمان شمتت فيها الأعداء
والحاسدين... وأصبحت نقمة عليها...

فالأمة الآن لم تبق تثق في أي أحد...
إلا بضمانات.. وهاهو سيد الوجود صلى الله عليه وسلم يضمن لها العدل
والرحمة والكرامة والإحسان والمحبة في ظل الخلافة الثانية الأخيرة على
منهاج النبوة بقيادة الخليفة العدل الإمام المهدي عليه السلام... أهناك ضمانة أكثر من هذه؟ كلا والله!

14- ذكره على ألسنة الناس وحبهم له:
وعن سلمة بن زفر، قال: قيل يوماً عند حذيفة: قد خرج.
فقال: "لقد أفلحتم إن خرج وأصحاب محمد بينكم إنه لا يخرج حتى لا يكون غائب أحب إلى الناس منه، مما يلقون من الشر".أخرجه الإمام أبو عمرو المقري، في سننه.
وها نحن نكثر من ذكره على ألستنا ونشتاق إلى طلعته البهية، خاصة أنه يشبه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في خَلقه وخُلقه...
فيا فرحة الدنيا ويا بشرى سعدنا، بيوم يظهر فيه القائم من آل محمد.
عن علي بن أبي طالب: "إذا نادى مناد من السماء، إن الحق في آل محمد، فعند ذلك يظهر المهدي على أفواه الناس، ويشربون ذكره، فلا يكون لهم ذكر غيره". أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر بن المنادي، في كتاب الملاحم. نقلا عن عقد الدرر.
15- يظهر حين يُكفر بالله جهرة:
عن مطر الوراق قال: :"لا يخرج المهدي حتى يكفر بالله جهرة" رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن.
الكفر جهرة انتشر في كل مكان، في القنوات وفي الصحف وفي الشبكة العنكبوتية وفي الشوارع...
16- إحتقار المسلم لأخيه المسلم:
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه:"قال لا يخرج المهدي حتى يبصق بعضكم في وجه بعض". رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن. وأليس هذا قد انتشر في هذا العصر في كل مكان حتى بين أفراد العائلة الواحدة.
17- غياب القائد المجاهد:
عن ابن شوذب عن بعض أصحابه قال: "لا يخرج المهدي حتى لا يبقى قَيْل ولا ابن قيل إلا هلك والقيل الرأس" رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن.
أي
حتى لا يبقى رأس يقود الأمة على المنهاج الصحيح يُهاب في الله ويحكم
بشرعه... وهل هناك في عالمنا العربي والإسلامي رأس كهذا؟ كلا...!

هذه بعض العلامات قبل ظهوره ولو الإطالة لذكرت كل العلامات.[/size][/b]






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omrania.ahlamontada.net
 
حقيقة المهدي المنتظر وصفاته واسمه ووصفه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حقيقة مش كلام
» فصل الأحلام حقيقة أم خيال
» حقيقة الحزن التي لا يعرفها الكثيرون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد عامر وعمران :: المنتديات العامه :: الأسلامى-
انتقل الى: