اكد خبراء التربية النفسية ان ممارسة الاطفال الالعاب الكبيوتر عميلة مزدوجة التأثير ؛مشيرين الى ان الجانب الايجابي منها يتمثل في تنمية الدافع على انجاز الاعمال لدى الطفل ؛بالاضافة الى الارتقاء بقدراتهم العقلية والانفعالية وتنمية الطموح لديهم ؛والذي يزداد عند الفوز والانتقال من مرحة الى اخرى .واضاف الخبراء خلال الندوة التي نظمتها مكتبة الاسكندرية تحت عنوان التأثير الايجابي والسلبي لالعاب الكمبيوتر على الاطفال ؛ان الجانب السلبي يتمثل في ادمان الطفل لتلك الالعاب وانتشار ظاهرة العنف والعدوانية والعزلة والانطواء ؛بالاضافة الى ان الطفل يجلس امام الالعاب وقتا طويلا ؛مما يؤدي الى انفصاله عن جو الاسرة وحدوث مايسمى ب .الاغتراباب في علاقة الابناء بالاباء .من جانبها اشارت رئية قسم علم النفس بكلية الاداب بجامعة الاسكندرية الدكتورة :مايسة النيال :الى ان الشخصية تتكون من خلال الاحتكاك وتحديد الاشياء التي يتفاعل معها الطفل في مراحله الاولى تعد من اكثر الاشياء تأثيرا في حياته لافتة الى ان بعض العاب الكمبيوتر تكون غير مفيدة للطفل ولا تساعد على تنمية الجوانب الابداعية والخلاقة في شخصيته . . ؟باقة ورد