القاهرة: بدأ الآلاف من اليهود في التوافد الى مصر للمشاركة فى الاحتفال الذي يقام سنويا في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون الثاني أمام مقبرة الحاخام اليهودي "أبو حصيرة" الموجودة بقرية "دميتوه" بمحافظة البحيرة "156 كيلو مترا شمال القاهرة". وتأتي الاحتفالات وسط رفض شعبي لهذه المظاهر الاحتفالية والمطالبة بنقل رفاته الى اسرائيل، ورغم صدور حكم نهائي واجب النفاذ من المحكمة الإدارية العليا بإلغائه ومنع إقامة المولد منذ عامين كاملين. ورغم إعلان الحكومة ووزارة الداخلية بالحكم بمجرد صدوره منذ عدة سنوات ، إلا ان الحكومة ترفض تنفيذه دون إبداء الاسباب. وكان عدد من أهالي القرية قد اقاموا عدة دعاوي امام القضاء لازالة قبر أبو حصيرة من بلدهم وتغيير اسمها الى "قرية الشهيد محمد الدرة" تخليدا لذكرى الطفل الشهيد الذي قتلته القوات الاسرائيلية وهزت وجدان كل شعوب العالم. كما يعتزم النائب عماد الجلدة تقديم طلب الى مجلس الشعب المصري خلال الجلسات المقبلة لالغاء الاحتفالات بمولد أبو حصيرة وقال في بيان صحفى له ان هدف هذه الاحتفالات هو تحقيق مكاسب لاسرائيل ومحاولة منها نشر أفكار هدامة داخل المجتمع المصري. ويعتقد اليهود ان ابو حصيرة يحقق امنياتهم فيكتبون أوراقا على قصاصات من الورق ويتركونها فوق قبره ويذبحون الذبائح ابتهاجا بعيد ميلاده لاعتقادهم بأنه صاحب كرامات. ويقع قبر أبو حصيرة في منطقة جبانة تضم 89 مقبرة يهودية يقوم على حراستها عدد من الجنود ولم تكتشف هذه الجبانة ولا قبر ابو حصيرة الا بعد توقيع اتفاق السلام بين مصر واسرائيل في كامب ديفيد وبدات بعدها وفود من اليهود للقدوم الى قرية دميتوه للاحتفال سنويا. والمعلوم ان اليهود هاجروا من مصر في أواخر الخمسينات ولم يتبق منهم سوى نحو مائة فرد اغلبهم من النساء العجائز يقطن معظمهم في حارة اليهود وسط القاهرة. من هو ابو حصيرة؟
تعددت الروايات في ما يتعلق بحقيقة "أبي حصيرة" أو تاريخه بدقة في مصر، ففي عام 1907 ميلادية، ادَّعى بعض اليهود، الذين كانوا يعيشون في مصر في ذلك الوقت، أنه تُوجَد في منطقة المقابر، التي تضم رفات 88 من اليهود، مقبرة لحاخام يهودي من أصل مغربي، يُدعَى "أبو حصيرة"، واسمه الأصلي "أبو يعقوب"، وأنه من أولياء الله - على حد زعمهم - وله "كرامات" مشهودة، ومنذ ذلك العام، بدأ يتوافد على القرية في الفترة من أواخر ديسمبر/ كانون أول وحتى أوائل يناير/ كانون ثاني سنويا، عدد ضئيل من اليهود للتبرك بهذا الحاخام، الذي ذاع صيته بينهم. ومنذ عام 1978 عقب توقيع اتفاق "كامب ديفيد" بدأ اليهود يطلبون رسميًّا تنظيم رحلات دينية إلى هذه القرية، للاحتفال بمولد "أبي حصيرة"، الذي يستمر قرابة 15 يومًا، وبدأ عددهم يتزايد من بضع عشرات إلى بضع مئات ثم الآلاف، حتى وصل عددهم الى الآلاف. وجرت مباحثات عليا بين مصر واسرائيل بخصوص هذا الشأن حتى أصدر وزير الثقافة المصري القرار رقم 75 لعام 2001 بضم مدفن ابو حصيرة الى الآثار المصرية اليهودية فى مصر والحقيقة انه لايوجد آثار يهودية فى مصر لان اليهود فى مصر كما يقول التاريخ فى عصوره الاولى كانوا قوم بسطاء يعملون بالرعى ولم يتركوا أى أثر يذكر حتى خروجهم مع موسى عليه السلام. وسمح قرار الوزير بحضور اليهود كسائحين فى أى وقت من السنة وليس اسبوع واحد فقط مدة المولد.
موضوع: رد: مولد أبو حصيره (اليهودى) شوف العجايب الإثنين 26 يناير - 9:09
لاإله إلا الله محمد رسول الله أن الدين عند الله الإسلام اليهود أحفاد القردة والخناذير لهم مولد فى مصر شئ عجيب ومين يعلم يمكن بعد كده يقول المكان مكانهم
حسبى الله ونعمه الوكيل
زائر زائر
موضوع: رد: مولد أبو حصيره (اليهودى) شوف العجايب الإثنين 26 يناير - 13:19
اللى بيحصل ده عار على المصريين
عامرالعمرانى مشرف المنتدى الأجتماعى
49 02/01/2009
موضوع: رد: مولد أبو حصيره (اليهودى) شوف العجايب الثلاثاء 27 يناير - 15:47
هذا الموضوع ذكرنى بحادثة حدثت مثلها عندما اجتمع بعد النصابين وكانت ضاقت بهم المعيشة فذهبوا اى الصحراء واحضروا جثة حمار صغير ودفنوها واقاموا عليها بنيان واطلقوا وعملو لة احتفالية وزاعو الخبر بين الناس بانة مولد لسيدهم ابو حمارحتى يقدمو عليهم الناس بالهدايا والاموال وهها هم كذلك حسبى الله ونعم الوكيل
سلمى المشرفه العامه
37 22/07/2009
موضوع: رد: مولد أبو حصيره (اليهودى) شوف العجايب الثلاثاء 3 نوفمبر - 13:30