جزاك الله خيرا على تحريك لصحة الحديث فنعم هذا الحديث ال1ي يتحدث عقوبة تارك الصلاة خمسة عشرة عقوبة لا أصل له ولكن ليس معنى ذلك ترك الصلاة أمرا هنيا فلقد أفتى الشيخ ابن باز
أن من ضبط منبه على ميعاد فيكون بذلك تعمد ترك صلاة الصبح فهو في حكم الكافر والكفر هنا كفر عمل لاكفر اعتقاد فما با لك من تركها بالكلية كما قال تعالى لمن تهاون وتكاسل عن أداء الصلاة في وقتها ( ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون
وويل هو واد في جهنم لو سارت بجواره جبال الدنيا لذابت من حرارت فمابالك بمن يتركها بالكلية حفنا من نار جهنم ووفقنا للحفاظ على الصلاة في وقتها